الأثنين, 19 ابرايل 2021 11:33 مساءً 0 564 0
غالية الحربى وجمعه الخياط يهندسان سيمفونية ايجانما التربوية التعليمية الاعلامية وعدد من الصحف الالكترونية
غالية الحربى وجمعه الخياط يهندسان سيمفونية ايجانما التربوية التعليمية الاعلامية وعدد من الصحف الالكترونية

غالية الحربى وجمعه الخياط يهندسان سيمفونية ايجانما التربوية التعليمية الاعلامية وعدد من الصحف الالكترونية  


الكاتب  دكتور / عبدالله الوزان 


نحن أمام سيمفونية رائعة بكل المقاييس وأناس ليسوا من دنيا الناس بل من دنيا الملائكة وإنكار الذات ، يحبان مجتمعهم بدرجة تفوق الوصف والخيال ، يؤثران مصلحة اخوانهم ووطنهم على مصالحهما الشخصية ، يؤثران الجميع على نفسيهما ، يخدمان مجتمعهما بالمجان دون أجر أو حتى مجرد شكر ، يجعلان أمامهما خالقهم شاهد على أعمالهما الخالدة ومن ثم وطنهم المقدس الذى يعيشان فى كنفه وتحت رايته إنهما الراقيان المبدعان خبير الاعلام والصحافة الإلكترونية المفكر جمعه الخياط والإعلامية الفاضلة و الخبيرة سيدة الأعمال الأستاذة/ غالية الحربى أول سيدة سعودية تربعت على عرش خدمة المجتمع الإعلامي السعودى بالمجان فأنشأت أكاديمية اعلامية متخخصة في فنون الاعلام والصحافة والعلاقات العامة وهي الاولى في العالم العربي بمسنى أكاديمية الصحافة الالكترونية والاعلام الجديد (ايجانما التربوية التعليمية) وعدد من الصحف الإلكترونية الإفتراضية التدريبية علي الشبكة العنكبوتية فى جميع أرجاء المملكة ، وكان عقلها المدبر ويدها الطولى فى الأكاديمية والصحف الالكترونية المفكر جمعه الخياط مؤسسين هذين الكيانين واليهما يرجع الفضل بعد الله سبحانه فى انشاء هذين الصرحين الذى تم انشاؤهما لخدمة المجتمع السعودى بالمجان .
فقد قدمت أكاديميةالصحافة الالكترونية والاعلام الجديد للمجتمع السعودى عدة دبلومات متنوعة للاعلام الجديد، وقدمت العديد من المحاضرات  والدورات الإعلامية بالمجان لخدمة الاعلاميين والصحفيين العرب والسعوديين على يد نخبة من دكاترة الإعلام في أرجاء وطننا العربى الكبير مثل :
المفكر جمعه الخياط خبير الاعلام الالكترونى ورئيس مجلس إدارة ايجانما والذى قدم العديد من الدورات والمحاضرات والدبلومات المعتمدة من الاكاديمية العالمية للتدريب والتطوير البريطانية GATD بالشراكة مع أكاديمية الصحافة الالكترونية والاعلام الجديد(ايجانما) . و د. عبدالله الوزان أستاذ الصحافة والإعلام _  جامعة عين شمس بمصر ورئيس قسم التدريب بالاكاديمية الذى قدم العديد من المحاضرات الاعلامية الهادفة والمفيدة للصحفيين والاعلاميين العرب 
 والدكتورة الفاضلة سليمة زيدان وكيلة كلية الاعلام _ جامعة بنى غازى _ ليبيا  التي قدمت محاضرات اعلامية رائدة آثرت الحياة الاعلامية والمجتمعية. بالإضافة للدكتورة ايمان السيد جمعه أستاذة جامعية مصرية بجامعة أم القرى بمكة المكرمة.
و د. ساعد الساعد أستاذ جامعى جزائري بجامعة أم القرى بمكة المكرمة. ود.غادة أشرف أستاذة جامعية و مسؤولة الاعلام بوزارة التخطيط المصرية. 
كل ما قيل فى الأكاديمية وهؤلاء الرواد العرب خدمة للمجتمع السعودى بالمجان.
أرأيتم مثل هذا فى دنيا الناس !!! محاضرات ودورات كل محاضرة اربع ساعات كاملة تقدم بالمجان.
أنا عن نفسى لم أشاهد ذلك إلا بالأفلام و المسلسلات، ليس هذا فحسب بل أنشأت الخبيرة/ غالية الحربى عدد من الصحف الإلكترونية الإفتراضية شاملة ورائدة فى معظم أرجاء المملكة بفكر وعقل مفكرنا وداهية الاعلام الخبير جمعه الخياط. 
هذه الصحف غيرت مفاهيم الصحافة الإلكترونية الجديدة وقدمت للمجتمع السعودى مع غيرها نموذجا للعمل الشريف الطاهر والصحافة الحرة النزيهة البعيدة عن أى كسب مادى أو معنوي ، هذه الصحف أشركت أعدادا كبيرا من الشباب والفتيات للتدريب الاعلامى والعمل الصحفى ، وذلك لاخراج جيل اعلامى على أسس علمية قويمة لحماية نفسه ومن ثم مجتمعه السعودى من براثن الارهاب والدونية وحب الوطن .
دمتما رائعين مفكرنا جمعه الخياط واستاذتنا غالية الحربى ، ونتوجه لكما بالشكر الجميل ونتمنى من مؤسسات المجتمع المدني السعودى تكريمكم  وكذلك نود من الجميع تقديركما ، فقد أثبتما  أنكما من عجينة الاخلاص المخلوطة بالتقى والمثابرة والإيثار، فهنيئا لكما وإن شاء الله تعالى ستؤجران من قبل الله الشاكر العليم. 
جعل الله سبحانه اعمالكما شاهدة عليكما ، وجعل الله ذلك فى ميزان حسناتكما يوم القيامة اللهم آمين يارب العالمين.

استاذ الصحافة والاعلام بجامعة عين شمس - مصر

رئيس قسم التدريب ب ايجانما التربوية التعليمية

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
غالية الحربى ، جمعه الخياط ، أكاديمية الصحافة ، دكتور عبدالله الوزان ، ايجانما ، الاعلام العربي ، صحف الكترونية

محرر الخبر

غاليه الحربي
مالكة ومدير عام الصحيفة
مالكة ومدير عام ايجانما

sss

شارك وارسل تعليق

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من إرسال تعليقك

بلوك المقالات

الفيديوهات

الصور

أخر ردود الزوار

الكاريكاتير

القنوات الفضائية المباشرة

أخبار الدوري المصري

استمع الافضل

آراء الكتاب

آراء الكتاب 2

د.عبدالله الوزان د.عبدالله الوزان
صحفي في قسم اخبار دولية ومحلية, أستاذ الصحافة والإعلام بجامعة عين شمس - مصر رئيس قسم التدريب بأكاديمية الصحافة الإلكترونية والإعلام الجديد (ايجانما التربوية التعليمية)
نقل المومياوات الملكية المصرية حدث أسطورى هز العالم
2021-04-06