الاربعاء, 05 يناير 2022 05:03 مساءً 0 20 0
التوعية الدينية في المستشفيات ..
التوعية الدينية في المستشفيات ..

التوعية الدينية في المستشفيات ..

 

تعد التوعية الدينية من الركائز الأساسية في المستشفى ففيها تثقيف عالي للمرضى خصوصا أن بعض الأحكام الفقهية لا يتم التطرق لها في الحياة الطبيعية فتتم ممارستها فقط من قبل المرضى بحسب حالاتهم الصحية، حيث يتم أخذ الفتاوى من القرآن الكريم والسنة النبوية ويتم أيضا دعوة العاملين غير المسلمين إلى الإسلام من خلال توزيع مطويات تكون مترجمة بلغتهم واستناداً إلى ذلك قال تعالى ﴿ادعُ إِلى سَبيلِ رَبِّكَ بِالحِكمَةِ وَالمَوعِظَةِ الحَسَنَةِ وَجادِلهُم بِالَّتي هِيَ أَحسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبيلِهِ وَهُوَ أَعلَمُ بِالمُهتَدينَ﴾  [النحل: ١٢٥].
ومن مهام أخصائي التوعية الدينية التنسيق مع الجهات التابعة لوزارة الشؤون الإسلامية لأخذ الخبرات منها والاستفادة مما لديها من منشورات دعوية، وإقامة الندوات والمحاضرات واللقاءات العلمية، وزيارة المرضى المنومين وتذكيرهم بأهمية الإيمان بالقضاء والقدر ومنزلة الصبر في الإسلام وإرشادهم إلى الأحكام الشرعية في الصلاة والطهارة وغيرها إلخ .. ، والإهتمام بمسجد المستشفى، والتعاون مع كافة أقسام المستشفى في تأكيد الإلتزام بتعاليم الدين الإسلامي والآداب المهنية والتعامل مع المرضى.
 
   الكاتب /عبدالله عبدالرحمن الهوساوي  

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
التوعية الدينية في المستشفيات .. الكاتب /عبدالله عبدالرحمن الهوساوي

محرر الخبر

غاليه الحربي
مالكة ومدير عام الصحيفة
مالكة ومدير عام ايجانما

sss

شارك وارسل تعليق

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من إرسال تعليقك

بلوك المقالات

الفيديوهات

الصور

أخر ردود الزوار

الكاريكاتير

القنوات الفضائية المباشرة

أخبار الدوري المصري

استمع الافضل

آراء الكتاب

آراء الكتاب 2

د.عبدالله الوزان د.عبدالله الوزان
صحفي في قسم اخبار دولية ومحلية, أستاذ الصحافة والإعلام بجامعة عين شمس - مصر رئيس قسم التدريب بأكاديمية الصحافة الإلكترونية والإعلام الجديد (ايجانما التربوية التعليمية)
نقل المومياوات الملكية المصرية حدث أسطورى هز العالم
2021-04-06