.

منذ 1 ساعة 0 6 0
قصة قصيرة عن محاضرة برنامج مكافحة العدوى في المستشفيات
قصة قصيرة عن محاضرة برنامج مكافحة العدوى في المستشفيات

قصة قصيرة عن محاضرة برنامج مكافحة العدوى في المستشفيات

 

الكاتب/ عبدالقادر وليد سليم

 

بينما كنت أستمع إلى محاضرة برنامج مكافحة العدوى في المستشفيات، استحضرت صورة مريض يدخل المستشفى باحثًا عن العلاج والطمأنينة. في تلك اللحظة أدركت أن مسؤولية الفريق الصحي لا تقتصر على تشخيص المرض وعلاجه فحسب، بل تمتد إلى حمايته من أي عدوى قد تهدد رحلة شفائه.

 

أبرز ما استوعبته من المحاضرة أن مكافحة العدوى ليست إجراءً منفصلًا أو مهمة تخص قسمًا معينًا، بل هي ثقافة عمل متكاملة تبدأ من أصغر التفاصيل اليومية. فغسل اليدين بالشكل الصحيح، والالتزام بمعدات الوقاية الشخصية، والتعامل الآمن مع الأدوات الطبية، كلها ممارسات بسيطة في ظاهرها، لكنها تشكل حاجزًا قويًا يحمي المرضى والعاملين الصحيين والمجتمع بأكمله.

 

خرجت من المحاضرة وأنا أكثر يقينًا بأن التميز في الرعاية الصحية لا يتحقق فقط بتقديم العلاج المناسب، بل أيضًا بمنع المخاطر قبل حدوثها. فكل إجراء وقائي يتم تطبيقه بإتقان قد يكون سببًا في حماية حياة إنسان، وهذه هي الرسالة الحقيقية لبرنامج مكافحة العدوى في المستشفيات.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
دبلوم ادارة المستشفيات

محرر الخبر

جمعه الخياط
رئيس التحرير

شارك وارسل تعليق

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من إرسال تعليقك

بلوك المقالات

الفيديوهات

الصور

.

.

أخر ردود الزوار

الكاريكاتير

استمع الافضل

آراء الكتاب

آراء الكتاب 2

د.عبدالله الوزان د.عبدالله الوزان
صحفي في قسم اخبار دولية ومحلية, أستاذ الصحافة والإعلام بجامعة عين شمس - مصر رئيس قسم التدريب بأكاديمية الصحافة الإلكترونية والإعلام الجديد (ايجانما التربوية التعليمية)
نقل المومياوات الملكية المصرية حدث أسطورى هز العالم
2021-04-06